شد البطن يحسن من مظهر منطقة البطن بعد التغيرات التي تحدث بعد الحمل او الوزن الزائد.

شد البطن او جراحة تجميل البطن او تنسيق القوام او نحت الجسم كما تسمى ايضا إزالة الجلد المترهل والدهن الزائد من اسفل السرة في منطقة البطن. وحسب حاجة المريض يمكن شد عضلات البطن ايضا. الجرح يكون في اسفل البطن وطوله حسب حالة كل مريض.

عملية شد البطن - Tummy tuck surgery

طريقة عملية شد البطن

هذه العملية هي عبارة عن عملية تهدف الى إزالة الجلد والدهن الزائد، تعديل ترهل عضلات البطن ومنح جدار البطن المنظر الصلب والجميل.العديد من النساء، وتحديدا بعد الولادة، يعانين من زيادة في الجلد المتجعد، مع دهن زائد وترهل في عضلات البطن، وهي أعراض تمنح البطن المظهر المترهل، البارز وغير الجميل.العديد من النساء، وتحديدا بعد الولادة، يعانين من زيادة في الجلد المتجعد، مع دهن زائد وترهل في عضلات البطن، وهي أعراض تمنح البطن المظهر المترهل، البارز وغير الجميل.

جراحة تجميل البطن اوتنسيق القوام او نحت الجسم كما تسمى ايضا تعمل على إزالة الجلد المترهل والدهن الزائد من اسفل السرة في منطقة البطن. وحسب حاجة المريض يمكن شد عضلات البطن ايضا. الجرح يكون في اسفل البطن وطوله حسب حالة كل مريض.

عملية شد البطن هي إجراء جراحي يهدف إلى علاج ترهلات البطن والتخلص من الجلد الزائد والحصول على بطن مشدودة.

تعمل جراحة البطن على تغيير شكل البطن عن طريق قص الجلد الزائد وشد العضلات للحصول على بطن مسطح، والتخلص من مشكلة بروز البطن وترهلاته.

وتعتبرهذه العملية من العمليات التجميلية الشائعة في الوقت الحالي